alwaha

الواحة العربية
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 حرب الإنترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdo
عضو ناري
عضو ناري


ذكر عدد الرسائل : 479
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 15/10/2006

مُساهمةموضوع: حرب الإنترنت   السبت نوفمبر 18, 2006 1:25 am

بعد أيام من الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان أوردت صحيفة (الوطن) الكويتية خبراً عن حرب من نوع آخر جرت ولاتزال على مواقع الإنترنت. ومثل هذه الحرب اللامكانية تتسع مع كل تجدد للتوتر في منطقة الشرق الأوسط بين العرب والمسلمين من جهة والإسرائيليين من جهة ثانية.



فنقلاً عن الصحيفة الكويتية قامت مجموعة من المتسللين الإسرائيليين (الهاكرز أو ما يعرفون أيضاً نتيجة لمساعيهم التخريبية بالكراكرز) بشن هجمات على مواقع إنترنت عربية وإسلامية في عدد من البلدان العربية والإسلامية مثل لبنان والأردن والكويت وإيران، متوعدين بالاستمرار، وأن ما جرى لم يكن (سوى البداية) كما كتبوا على المواقع التي اخترقوها.



هذه الاعتداءات (الإنترنيتية) وجدت من يردها من الهاكرز العرب، حيث استطاعت بحسب الصحيفة، مجموعة مغربية تطلق على نفسها (فريق الشر) بالاستيلاء على 1000 موقع إسرائيلي من بينها موقع مستشفى (وداميام) وبنك (مايوليهم)، وقامت باستبدال الصفحات الرئيسية بصور ومقالات تدين الأعمال الإسرائيلية.



ولم تكن هذه المجموعة وحدها من استطاع تحقيق نصر ما على الإسرائيليين، لا بل تمكنت (إيلديز) وهي مجموعة تركية من عرض صور لأمهات يندبن أطفالهن مع تعليق في أسفل الصور موجه للإسرائيليين بقول: (أنتم تقتلون الأطفال – فهل ترضون أن يكون أطفالكم بدلاً منهم؟).



ولا تعد هذه المرة الأولى لحروب الإنترنت بين المسلمين والإسرائيليين؛ فخلال اشتداد العنف بين الفلسطينين والإسرائيليين بداية القرن الحالي استطاع العرب السيطرة على 24 موقعاً إسرائيلياً في حين تحكم الإسرائيليون بـ 15 موقعاً عربياً. ولعل من المفيد أيضاً معرفة أن للإسرائيليين موقعاً يسمى (هاغانا إنترنت) - نسبة إلى عصابات الهاغانا الصهيونية سيئة الصيت التي ظهرت منتصف القرن الماضي - يقولون عنه مؤسسوه إنه (يستهدف متابعة ومحاربة الجهاديين).



والمثير في الأمر أن ما يجري حالياً يشبه إلى حد بعيد ما جري عام 2000 ، إذ بدأت الاعتداءات الإسرائيلية على شبكة الإنترنت في شهر أكتوبر من عام 2000 بعد أن استطاع حزب الله اللبناني أسر ثلاثة جنود إسرائيليين، مما دفع المتسللين الإسرائيليين إلى مهاجمة موقع الحزب بعد أن نظم موقع (وايزل) الإسرائيلي عملية (هاجم ودمر حزب الله) بقيام أكبر عدد ممكن من مستخدمي الإنترنت الإسرائيليين والأمريكيين بالإغارة على موقع الحزب وبدرجة تزيد على قدرة استيعاب الموقع لتحطيمه.


وبعد عدة أسابيع من هذه الهجمات تمكن حزب الله من التعافي والاستمرار بنشاطاته عبر إنشاء مواقع شبيهة على سيرفيرات (خادم إنترنت) مختلفة، ووضع على مواقعه دليلاً يمكّن مستخدمي الإنترنت من مهاجمة مواقع إسرائيلية وبالطريقة ذاتها التي اتبعها الإسرائيليون، وتمكن المستخدمون العرب آنذاك من (إسقاط) موقع الحكومة الإسرائيلية الرئيسي ووزارة الخارجية.


وطبعاً لم يقف الإسرائيليون صامتين، حيث تمكنوا من (احتلال) أحد مواقع الحزب ووضع اللغة العبرية ونجمة داود على واجهته.


وللرد على هذا الاحتلال، قام مناصروا حزب الله ولعدة مرات بـ (إسقاط) مواقع (قوات الدفاع الإسرائيلية) ووزارات (الدفاع) و(استيعاب المهاجرين) و(الصناعة والتجارة) و(الشؤون الدينية) و(سوق تل أبيب للأوراق المالية).


إن الكثير من هذه الصولات الإنترنيتية كانت، ولاتزال، في صالح العرب والمسلمين لأنها اعتمدت على خبراء ومتخصصين للرد على الاعتداءات الإسرائيلية، حيث الإمكانية العلمية والبشرية موجودة، لكن السؤال يبقى: هل إن الصراع على أرض الواقع مشابه؟ وهل أن الانتصارات في الحروب الافتراضية قابلة للتحقيق على أرض الواقع؟

*نقلا عن مجلة "آراء" الإماراتية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو الزبير
مشرف المنتدى الاسلامي
مشرف المنتدى الاسلامي


ذكر عدد الرسائل : 430
تاريخ التسجيل : 31/10/2006

مُساهمةموضوع: رد: حرب الإنترنت   الجمعة نوفمبر 24, 2006 3:56 pm

مشكوور على المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد
عضو ناري
عضو ناري


ذكر عدد الرسائل : 114
تاريخ التسجيل : 05/12/2006

مُساهمةموضوع: رد: حرب الإنترنت   الأحد ديسمبر 10, 2006 6:21 am

شكرا على المعلومة الراءعة[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حرب الإنترنت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
alwaha :: منتدى الهاكر-
انتقل الى: